رئيس رابطة أبناء الصعيد يشيد بالمبادرة المصرية لحل الأزمة الليبية

كتب: إبراهيم عمران
أشاد كمالعثمان مخلوف رئيس رابطة أبناء الصعيد ، ببنود المبادرة المصرية لحل الأزمة الليبية، والتي تضمنت التأكيد على وحدة وسلامة الأراضي الليبية واستقلالها، واحترام كافة الجهود والمبادرات الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، والعمل على استعادة الدولة الليبية لمؤسساتها الوطنية مع تحديد آلية وطنية ليبية ليبية ملائمة لإحياء المسار السياسي برعاية الأمم المتحدة.
وقال مخلوف في بيان صحفي ، إن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي المبادرة المصرية لحل الأزمة الليبية بقصر الاتحادية، بحضور المشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية، وعقيلة صالح رئيس البرلمان الليبي، والتي دعا فيها الى اعداد انتخابات تشارك فيها كافة الأقاليم الليبية في قيادة البلد، تؤكد حرص القيادة السياسية المصرية على الحفاظ على الأمن القومي الليبي و العربي.
وأكد مخلوف ان رابطة أبناء الصعيد وكل قبائل الصعيد
تستنكر بشدة التدخلات السافرة لأي قوة أجنبية على الأراضي الليبية، مشيراً إلى تأييد كل قبائل الصعيد للجهود المصرية الداعية إلى وقف فورى لإطلاق النار في ليبيا، والعودة إلى المسار السياسي.
ودعا رئيس رابطة أبناء الصعيد الجهات الليبية وعلى رأسها حكومة الوفاق والجيش الوطني الليبي إلى التجاوب الفوري مع المبادرة المصرية، وتغليب المصلحة الوطنية المشتركة، من أجل حقن الدماء، ووقف استمرار الاقتتال بما يمهد لبناء دولة المؤسسات الليبية المستقلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى