عمرو موسى يلتقي وزير خارجية زيمبابوي ويشارك في جلستي آلية مراجعة النظراء والسلم والأمن

كتب محمد صوابى
التقى مساء أمس السيد/ عمرو موسى رئيس هيئة حكماء إفريقيا بالوزير/ سيبوسيسو مويو وزير خارجية زيمبابوي وذلك على هامش مشاركتهما في اجتماعات المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي.
ناقش الطرفان الجهود التي يبذلها الاتحاد الإفريقي لرفع العقوبات المفروضة على زيمبابوي وعدد من الدول الإفريقية ودور هيئة الحكماء في الوساطة من أجل ذلك.

شارك موسى بعد ذلك في جلسة آلية مراجعة النظراء الأفريقية والتي عقدت تحت رئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي بصفته رئيس الاتحاد الإفريقي لهذه الدورة ورئيس تشاد إدريس ديبي إتنو رئيس آلية مراجعة النظراء ورئيس جنوب إفريقيا سيريل رامبوزا الرئيس القادم للاتحاد الإفريقي وموسى فقيه رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي حيث ناقشت الجلسة تقريري مراجعة النظراء لمصر وناميبيا.

انتقل موسى بعد ذلك إلى اجتماع مجلس السلم والأمن الإفريقي على مستوى القمة والمخصص لمناقشة الأوضاع في ليبيا والساحل والذي شارك فيه الرئيس السيسي ورئيس چيبوتي إسماعيل عمر جوليه بصفته رئيس مجلس السلم والأمن الإفريقي لهذا الشهر والسكرتير العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش ومفوض الأمن والسلم الإفريقي إسماعيل الشرقي وعدد كبير من الرؤساء ورؤساء الوفود والوزراء الأفارقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى