وكيل تعليم سوهاج  يشدد على التيسير على الطلاب أثناء تسليم المشروعات البحثية

وكيل تعليم سوهاج  يشدد على التيسير على الطلاب أثناء تسليم المشروعات البحثية

كتب – محمد راغب أبوخضرة

التقى ماهر عبد الخالق، مدير مديرية التربية والتعليم بسوهاج، بمديري الإدارات التعليمية ومديري التعليم الثانوي والاعدادي والابتدائي، ورئيس لجنة كنترول الشهادة الاعدادية، ورئيس كنترول الشهادة الاعدادية المهنية، بحضور عطا الميموني، مدير عام التعليم العام، لشرح التعليمات الوزارية الأخيرة بشأن تسليم المشروعات البحثية للطلاب وتقييمها.

وأكد عبد الخالق خلال اللقاء أن عمليه تسليم الابحاث لجميع المراحل التعليمية المستهدفة بالمشروعات البحثية، ستتم بطريقة واحدة فقط من اثنتين، إما التسليم الإلكتروني على منصة ” edmodo ” أو التسليم باليد في مدرسة الطالب، وذلك خلال الفترة من ٩ مايو حتى ١٥ مايو الجاري.

كما أكد مدير المديرية على أن أي من الطريقتين معتمده وغير مسموح بتقديم نفس البحث بالطريقتين الإلكتروني واليدوى، وعلى من يخالف ذلك من المدارس يعرض نفسه للمسائلة القانونية لمخالفة التعليمات الوزارية.

كما شدد عبد الخالق على ضرورة التيسير على الطلاب وأولياء الأمور الذين يرغبون في تسليم الأبحاث يدوية، والحرص على عدم التزاحم والحفاظ على التباعد الاجتماعي قدر الامكان مع منح الطالب ايصال استلام من المدرسة.

وكذلك نبه عبد الخالق على مديري الإدارات التعليمية بضرورة الالتزام بعملية التدوير في عملية تقييم الأبحاث، بحيث لا يقوم معلم المدرسة بتقييم أبحاث طلابه، ولكن معلمي المدارس يقومون بتقييم أبحاث المدارس الأخرى بالنسبة لسنوات النقل.

أما بالنسبة للشهادة الاعدادية فتتم عملية تجميع الأبحاث على مستوى الادارات ثم يتم تسليمها لكنترول الشهادة الاعدادية، مع مراعاة أن يشمل التقييم الأبحاث التي رفعها الطلاب على المنصة الإلكترونية، ليتم بذلك تقييم جميع الأبحاث سواء التي تم تسليمها يدويًا أو التي تم رفعها إلكترونيًا على المنصة، ثم يقوم كنترول الشهادة الإعدادية برصد الدرجات واعتمادها من السلطة المختصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى