غدا هيئة بلان إنترناشيونال إيجيبت تقدم عرض مسرح تفاعلى حول العنف ضد المرأة في بيئة العمل بجامعة سوهاج

كتب  : محمد دياب

تقدم  غدا الثلاثاء هيئة بلان إنترناشيونال إيجيبت عرض مسرح تفاعلى  بعنوان الأسم الثلاثى حول العنف ضد المرأة في بيئة العمل بقاعة المؤتمرات بجامعة سوهاج  تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة وحضور الاستاذ الدكتور مصطفى عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة بالمقر القديم ضمن فاعليات حملة ١٦ لمناهضه العنف ضد المرأة .

و التي يستخدمها الناشطون والهيئات والأفراد حول كفرصة للدعوة إلى مناهضة جميع اشكال العنف القائم على النوع الاجتماعى .
تغتنم هيئة بلان انترناشيونال ايجيبت الفرصة كل عام لتعزيز حقوق الفتيات والنساء والدعوة إلى القضاء علي العنف ضدهن وذلك من خلال مجموعه متنوعة من الانشطه والفعاليات على المستويات المحلية والمحافظات وعلى المستوى القومى

وفى عام 2019 تتمثل الموضوعات الأساسية

مناهضة ختان الاناث
بيئة عمل أمنة للسيدات والفتيات

ستقوم وحدة برامج سوهاج بالتعاون مع جامعة سوهاج ووحده مناهضة العنف ضد المرأه بالجامعة بتنفيذ عرض مسرح تفاعلى حول العنف ضد المرأه فى بيئة العمل يوم الثلاثاء الموافق 3 ديسمبر لطلبة الجامعة و مجموعة من الشباب و الفتيات من المجتمعات المستهدفة كما سيتم تنفيذ معسكر توعية بملاعب كلية التربية الرياضية يوم الثلاثاء الموافق 10 ديسمبر .

يتم تقديم عرض مسرحى لفرقة واخراج عمر حمزة و تأليف حسام عبد العزيز .

اضافت ريهام عبد الوهاب المسؤل المجتمعى ان

بلان إنترناشيونال هي هيئة دولية مستقلة معنية بحقوق الطفل. تلتزم هيئة بلان إنترناشيونال بمساعدة الأطفال المهمشين والمعرضين للخطر على الخروج من دائرة الفقر. من خلال تحقيق التعاون مع أفراد ملتزمين بالعمل التنموي وإبتكار أفكار إبداعية نعمل معاً على تحقيق تغيرات إيجابية جذرية ومستدامة في حياة الأطفال والشباب.وعلى مدار أكثر من 76 عام، قمنا بدعم البنات والأولاد ومجتمعاتهم في شتى أرجاء العالم كي يكتسبوا مهارات و معارف والثقة التي يحتاجونها لمعرفة حقوقهم و المطالبة بها، وتحرير أنفسهم من براثن الفقرولكي ينعموا بحياة إيجابية وينعمون بالإزدهار.
بلان انترناشيونال إيجيبت:
بدأت بلان إنترناشيونال العمل في مصر عام 1981 وذلك طبقاً لإتفاقية موقعة مع وزارة الخارجية المصرية وتحت إشراف وزارة التضامن الأجتماعي. وحالياً، تعمل بلان إنترناشيونال إيجيبت في 10 محافظات، منهم محافظتين حضريتين (القاهرة والإسكندرية) و8 محافظات ريفية (الجيزة، القليوبية، الشرقية، البحيرة، دمياط ،أسيوط وسوهاج وقنا).
تتمثل الأهداف الإستراتيجية لبلان إنترناشيونال إيجيبت وفقاً للخطة الأستراتيجية الوطنية لعام 2016-2020
حماية و مشاركة الأطفال:
تعبئة المجتمعات كي تدمج و تدعم حماية و مشاركة الأطفال و تنمية الأطفال خاصة الأطفال المهمشين و الأكثر عرضة للخطر كأطفال الشوارع و الأطفال خاصة الأطفال المهمشين والأكثر عرضة للخطر كأطفال الشوارع والأطفال العاملين والأطفال ذوي الإعاقة …

تمكين المرأة والفتاة:
تعزيز مبادئ المساواة في النوع الاجتماعي في المجتمعات لزيادة قدرة السيدات والفتيات على العمل الجماعي للحديث عن قضاياهم والمشاركة في اتخاذ القرارات المجتمعية وزيادى تأثيرهن وإتاحة وصولهم للخدمات ومكافحة الممارسات التي تميز ضدهم.

تنمية الشباب والقيادة:
بناء قدرات الشباب وزرع الثقة في نفوسهم باعتبارهم الفاعلين الرئيسيين في تنمية مجتمعاتهم وتشجيع الشباب أن يكونوا مواطنين فاعلين ومسئولين. وتعمل مجموعات الشباب والأطفال على تعزيز قدراتهم ليتمكنوا من العمل بصورة جماعية على قضاياهم وقضايا مجتمعاتهم. كما يتم دعم وتعزيز التعليم غير الرسمي والخدمات التوظيفية.

مشاركة المجتمع المدني مع القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية:
دعم وتقوية الجمعيات الأهلية للتعبير عن قضايا المجتمع وحماية حقوق المجتمعات كما يتم دعم الجمعيات لتتمكن من تعبئة الموارد المتاحة بالشراكة مع القطاعين الحكومي والخاص.

صرحت بذالك  ريهام عبدالوهاب

مسئول مجتمعى بمكت بلان

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى