https://www.google.com/adsense/new/u/1/pub-7729647776385016/payments/verification

بالصور رئيس جامعة سوهاج يشهد انطلاق مؤتمر سوهاج الأول لطب الأسنان

كتب  : محمد دياب

شهد اليوم الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج فعاليات افتتاح “المؤتمر الأول لطب الأسنان”، الذي نظمته رابطة أطباء أسنان جمهورية مصر العربية، بالتعاون مع النقابة العامة لأطباء أسنان مصر ومديرية الصحة بسوهاج، وذلك بحضور اللواء عصام الليثي سكرتير عام المحافظة، الدكتورة رجاء حسين وكيل مديرية الصحة بالمحافظة، الدكتور ياسر الجندي نقيب أطباء أسنان مصر، الدكتور أحمد عبد الواحد شعبان رئيس رابطة أطباء مصر ورئيس المؤتمر، الدكتور جمال عبد العليم نقيب أطباء أسنان المحافظة والدكتور عماد زايد منسق المؤتمر.

وفي بداية كلمته وجه الدكتور أحمد عزيز تحية شكر وتقدير للمشاركين في فعاليات هذا المؤتمر من مختلف المحافظات، مشيداً بالتعاون المتبادل بين الجامعة والمحافظة، الذي يعد نموذجاً يحتذي به في حسن العلاقات والتواصل الفعال والبناء من أجل خدمة المجتمع.

وقال عزيز أن الجامعة تحرص على زيادة انعقاد مثل هذه المؤتمرات في مجال طب الأسنان، لإيمانها العميق كمؤسسة تعليمية بأهمية تلك المؤتمرات، لما لها من تأثير إيجابي علي تبادل المعرفة والعلوم في ظل التطور الحالي، خاصة أن طب الأسنان شهد طفرة كبيرة في تخصصاته المختلفة في الفترة الأخيرة .

وأضاف رئيس الجامعة أنه تم تخصيص مبلغ ١٩٣ مليون لإنشاء كلية طب الأسنان، والتي ستعد إضافة قوية للصرح التعليمي بالإقليم ككل، بما ستقدمه من خدمات في خلق جيل جديد من الأطباء المتخصصين في مجال طب الأسنان.

وفي كلمته رحب اللواء عصام الليثي بضيوف المؤتمر علي أرض سوهاج متمنياً نجاحه في تحقيق أهدافه، وتكراره كل عام من أجل الإرتقاء بالمنظومة الصحية بالمحافظة، وتقديم خدمة طبية متميزة للمواطن السوهاجي.

كما أكدت الدكتورة رجاء حسين خلال كلمتها علي أهمية تعليم شباب أطباء الأسنان ضرورة الالتزام بتطبيق معايير مكافحة العدوى، إلى جانب توعية المواطنين في الوحدات الصحية المختلفة بالمحافظة بكيفية الحفاظ علي صحتهم، تحت شعار الوقاية خيراً من العلاج.

وفي السياق نفسه أوضح الدكتور أحمد عبد الواحد شعبان أن المؤتمر يناقش علي مدار يومين عدد من الموضوعات عن الجديد في التركيبات الثابتة والمتحركة والزركونيوم، والجديد في زراعة الأسنان التجميلية، كما سيتضمن المؤتمر ورش عمل تدريبية لزراعة أسنان مريضين على الهواء مباشر أثناء المؤتمر، وذلك من أجل تدريب شباب الأطباء واكتسابهم خبرات ومهارات متجددة في هذا المجال.

ومن جانبه قال الدكتور إسلام عامر مدرس جراحة الوجه والفكين بالجامعة وسكرتير عام المؤتمر، أن الجامعة تشارك في فعاليات المؤتمر بمناقشة عدد من الموضوعات منها، زراعة الأسنان بعد أورام الوجه والفكين، الاكتشاف المبكر لأورام سرطان الوجه والفم والفكين، بالإضافة إلى أسباب آلام مفصل الفك وكيفية علاجها.

الجدير بالذكر أنه شارك بالمؤتمر الدكتورة أميمة الكحلاوي عميد كلية طب الأسنان بجامعة جنوب الوادي، ونخبة من نقباء وأطباء الأسنان من مختلف الجامعات ووزارات الصحة على مستوى الجمهورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى