وكيل تعليم سوهاج: استبعاد رئيس لجنة وجميع المراقبين بعد تسريب امتحان العلوم للإعدادية

كتبت هيام الحلواني

قرر الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، استبعاد رئيس لجنة بالمنشاة وجميع المراقبين بها عقب رصد غرفة عمليات المديرية لنشر بعض أجزاء امتحان الشهادة الإعدادية لمادة العلوم للفصل الدراسي الثاني على مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال عملها لمتابعة أعمال الامتحانات ليوم الاثنين.

وأضاف أنه بالفحص ومن خلال مراجعة العلامات المائية الموضوعة على أوراق الأسئلة، تبين أن ورقة الأسئلة المنشورة تخص لجنة إحدى مدارس إدارة المنشأة.

كما تبين قيام المسئولين باللجنة بفتح مظاريف الأسئلة في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحًا داخل غرفة الكنترول باللجنة بالمخالفة للتعليمات التي تتضمن فتح مظاريف الأسئلة داخل اللجان الفرعية بمعرفة ملاحظي اللجنة، حيث إن لكل لجنة فرعية مظروف أسئلة مخصص وهو عبارة عن مظروف بلاستيك مؤمن يفتح مرة واحدة وغير قابل لإعادة الغلق، كما أنه لكل لجنة عامة علامات مائية مختلفة لتتمكن غرفة العمليات من رصد أي محاولات للإخلال بنظام الامتحانات.

وبناء عليه قامت المديرية باتخاذ اجرء فوري باستبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول ومراقبي الأدوار بهذه اللجنة لمخالفتهم التعليمات الصادرة ومحاولتهم تسهيل الاخلال بالنظام العام للامتحانات وتصوير ورقة الأسئلة.

من جانبها، أكدت الدكتورة سامية الشريف مدير التعليم الإعدادي المركزي بالمديرية أن المديرية اتخذت العديد من الإجراءات لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص لجميع الطلاب بشفافية وحيادية، والحد كثيرًا من ظاهرة الغش في الامتحانات خاصة الغش الإلكتروني بمختلف لجان المحافظة.

وتم طباعة أوراق الأسئلة بطريقة مختلفة هذا العام، فرغم أن الامتحان موحد على مستوى المديرية، إلا أن أوراق الأسئلة تحمل أكوادًا مختلفة تعمل على تحديد أماكن أي محاولة للغش الإلكتروني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى