اليوم وزير الإنتاج الحربى والتعليم العالى لإفتتاح معمل للطاقة المتجددة بسوهاج

كتب  : محمد دياب

استقبل الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، صباح اليوم الأثنين، اللواء الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي في زيارة للمحافظة، لإفتتاح المعمل المصري الصيني لأبحاث الطاقة الجديدة والمتجددة بمقر مركز تنمية إقليم جنوب الصعيد التابع لأكاديمة البحث العلمي، بجزيرة قرمان بمدينة سوهاج .

وأوضح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة سوهاج أن انشاء تلك المعمل يأتي بالتعاون بين أكاديمية البحث العلمي، والمعهد الصيني CETC48، حيث وقع إتفاقية إنشاؤه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مع الرئيس الصيني خلال زيارته للصين عام 2014، وذلك حرصاً من القيادة السياسية على تطوير ونقل التكنولوجيا التي تحتاجها مصر.

وذكر “التوني” أن الهدف من انشاء المعمل هو انتاج وتصنيع الخلايا الشمسية بمواصفات صديقة للبيئة في صعيد مصر والتغلب على كثرة الاتربة وارتفاع درجات الحرارة التي تقلل من كفاءة الخلية الشمسية.

وأضاف المتحدث الرسمي لمحافظة سوهاج أن حفل الإفتتاح اليوم يشهد حضور ممثلين عن السفارة الصينية في مصر، وعدد من رؤساء الجامعات المصرية، لافتاً الى انعقاد مجلس عمداء جامعة سوهاج عقب الافتتاح برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى