السبت .. حفل تسليم وسام الذئب البرونزي لأسرة  ليلي علم الدين.. صور

كتب محمد عبد الجواد 

ينظم الإقليم الكشفي العربي حفل تسليم وسام الذئب البرونزي لأسرة الفقيدة/ ليلي علم الدين، يوم السبت  19 يونيو 2021 في تمام الساعة الثانية ظهراً بالمركز الكشفي العربي الدولي بالقاهرة 2 شارع يوسف عباس – مدينة نصر.

يذكر أن الفقيدة/ ليلي علم الدين أول سيدة مصرية وعربية تحصل علي وسام الذئب البرونزي، وهو أعلي وسام كشفي عالمي تمنحه اللجنة الكشفية العالمية للأفراد الذين قدموا خدمة نزيهة خلال حياتهم الكشفية من أجل الإرتقاء وخدمة الفتية والشباب والحركة الكشفية.

وهو الوسام الوحيد الذي تمنحه اللجنة الكشفية العالمية منذ عام 1935.

وتعد ليلى علم الدين من أبرز القيادات الكشفية بالإقليم الكشفي العربي، حيث تولت إدارة العلاقات العامة بالإقليم منذ عام 2003 قبل أن تصبح مسئولة عن الإعلام والاتصالات بالإقليم حتى يناير 2018.

وساهمت علم الدين خلال مسيرتها في تكوين شبكة إعلامية إقليمية عربية تضم نحو 80 إعلاميًا فى جميع محطات الإذاعة وشبكات التليفزيون ووكالات الأنباء والمواقع على الإنترنت والشبكات الاجتماعية لخدمة الحركة الكشفية، كما عملت مديرًا لتحرير عدد من المطبوعات والنشرات الإعلامية الخاصة بالحركة الكشفية.

ليلى علم الدين حاصلة على بكالوريوس الإعلام من جامعة القاهرة عام 1977 وبدأت نشاطها الكشفي منذ طفولتها كعضو فريق الزهرات بمدرسة الفاتح الابتدائية بطنطا في عام 1965.

يذكر أن وسام “الذئب البرونزي” يمنح عادة للشخصيات التي قامت بأعمال جليلة للحركة الكشفية، التي تضم نحو50 مليون شاب في العالم، وللشخصيات المؤثرة في مسيرة الحركة وللملوك والرؤساء.

ويعد الملك عبد الله بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية الراحل أبرز شخصية عربية حصلت على هذا الوسام في عام 2011، بينما كان محمد علي حافظ هو أول مصري وعربي يحصل عليه في عام 1965.

أما أول شخص في العالم يحصل عليه فكان اللورد بادن باول مؤسس الحركة الكشفية في 2 أغسطس 1935.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى