https://www.google.com/adsense/new/u/1/pub-7729647776385016/payments/verification

انطلاق أولى فعاليات المؤتمر السنوى للجمعية الإفريقية للاستثمار المباشر AVCA

كتب رفعت الهلاوى :

انطلاق أولى فعاليات المؤتمر السنوى للجمعية الإفريقية للاستثمار المباشر AVCA

أعلنت الجمعية الإفريقية للاستثمار المباشر AVCA، إطلاق المؤتمر الصحفي من فعاليات النسخة التاسعة عشر من مؤتمرها السنوي، ابتداء من اليوم الاثنين 1 مايو حتى يوم الجمعة 5 مايو الجاري، تحت عنوان «بين دروس الماضي وتطلعات المستقبل: نقلة نوعية لإفريقيا من خلال الاستثمار المباشر»، بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ((MSMEDA.

وحضر المؤتمر، كلٍ من: آبي مصطفى مدواكور، الرئيس التنفيذي للجمعية الإفريقية للاستثمار المباشر (AVCA)، وهاني السنباطي، المؤسس المشارك والشريك المنتدب لشركة سواري فينتشرز، ورامز الصيرفي، الرئيس التنفيذي لشركة فلات 6 لابز، وبول بوتا، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Metier، بجانب نخبة من ممثلي الإعلام المحلي والإقليمي والعالمي.

أكثر من 600 خبير للاستثمار المباشر يمثلون 50 دولة حول العالم ويديرون أصولًا بقيمة تتجاوز 1.5 تريليون دولار
ويجتمع في المؤتمر أكثر من 600 خبير للاستثمار المباشر يمثلون 50 دولة حول العالم ويديرون أصولًا بقيمة تتجاوز 1.5 تريليون دولار يناقشون فرص الاستثمار في جميع أنحاء القارة الإفريقية وأحدث التطورات في قطاع الاستثمار المباشر في القارة، والتطورات الحالية وتحقيق تنمية وتطوير في إفريقيا من خلال الاستثمار المباشر.

كما يناقش الآفاق والدروس المستفادة من التقدم المحقق في أنشطة الاستثمار المباشر ورأس المال المخاطر، بما في ذلك كيفية خلق قيمة مضافة ومؤثرة لعمليات التخارج الناجحة في إفريقيا، وسبل تمويل التكيف مع المناخ، والمرونة، والفرص في الائتمان الخاص والأسواق الناشئة في إفريقيا.

وصرحت آبي مصطفى-مادواكور، الرئيس التنفيذي للجمعية الإفريقية للاستثمار المباشر AVCA، قائلةً: من المتوقع وجودنا للمرة الثانية في مصر، لتنظيم مؤتمر الجمعية الإفريقية للاستثمار المباشر AVCA، حيث أن مصر لديها مناخ جاذب للاستثمار وتتمتع بمكانة عالية من حيث حجم الصفقات وقيمتها في شمال إفريقيا وعبر القارة بأكملها.. واتبعت الحكومة المصرية سياسات تقدمية لتطوير قوانين قطاع الأعمال وتشجيع الاستثمار لدعم الشركات ذات الرؤى الطموحة وخلق فرص عمل جديدة، لذا نحن متحمسون لوجودنا الان في القاهرة من أجل إقامة المؤتمر، حيث يوفر فرص استثنائية للتواصل والترابط وتبادل الخبرات، حتى نتمكن من ضخ المزيد من رأس المال في جميع أنحاء إفريقيا.

استمرارية إظهار فرص الاستثمار الفائقة في شمال إفريقيا
وتطرح الجلسات النقاشية في اليوم الخاص بالاستثمار المباشر عدد من المواضيع، تتضمن استمرارية إظهار فرص الاستثمار الفائقة في شمال إفريقيا، والتوجه نحو الاقتصاد الأخضر، والاستثمار في تحقيق مستقبل غذائي آمن ومستدام، في حين أن اليوم الخاص برأس المال المخاطر سيعرض قطاع التكنولوجيا المالية المهيمن، ومراعاة الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية عبر نشاط رأس المال الاستثماري، وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية في القارة الإفريقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى