الزمالك يفوز بثنائية نظيفة على سموحة ويحتل المركز الثانى مؤقتا

كتب  : أحمد على

حقق فريق الزمالك ثانى انتصاراته فى مسابقة الدورى الممتاز بالموسم الحالى 2020 – 2021 بالفوز على سموحة بنتيجة 2 / 0 فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الإثنين، على استاد برج العرب، فى المواجهة المؤجلة بينهما من الجولة الثالثة من مسابقة الدورى الممتاز، وشهدت المباراة تفوق أبيض من الناحية الفنية والتكتيكية، فضلاً عن حالة التركيز والارتياح التى تميز بها لاعبو قلعة ميت عقبة فى مقدمتهم المغربى أشرف بن شرقى

تفوق أبيض فى الشوط الأول.. وانتفاضة زرقاء فى الشوط الثانى

 

ظهر تفوق ملحوظ فى أداء الزمالك بشوط المباراة الأول، وتنوعت الهجمات على مرمى سموحة، سواء عن طريق الأطراف أو بالاختراق من الوسط، الأمر الذى أدى لتسجيل هدف التقدم عن طريق أشرف بن شرقى فى الدقيقة 6 من عمر اللقاء من ضربة جزاء حصل عليها يوسف أوباما، ثم عزز التقدم أحمد فتوح بهدف ثانى “ملعوب” فى الدقيقة 32، وسط تراجع فى مستوى سموحة، وغياب مفاتيح اللعب.

وفى الشوط الثانى، حاول أحمد سامى المدير الفنى تعويض غياب لاعبيه عن حالتهم وفقدانهم التركيز، بتكوين جبهات وثنائيات بالفريق، الأمر الذى أدى لانتفاضة زرقاء صنعت الفارق فى الهجوم فقط، دون جدوى أو تسجيل أهداف فى مرمى الأبيض، لينتهى اللقاء بفوز الزمالك بهدفين دون رد.

 

الزمالك يصل لوصافة الدورى ويُذيق سموحة الهزيمة الأولى

 

بهذه النتيجة يحتل الزمالك المركز الثانى بجدول ترتيب الدورى، برصيد 7 نقاط جمعها من 3 مواجهات، حيث حقق الفوز في المباراة الأولى أمام المقاولون العرب بهدفين نظيفين، وتعادل بهدف لكل فريق أمام بيراميدز في الجولة الثانية، ثم حقق الفوز على سموحة بهدفين، وسجل لاعبو الأبيض 5 أهداف، واستقبلت شباكهم هدف وحيد.

فى المقابل يحتل سموحة المركز الثامن برصيد 5 نقاط جمعها من 4 مباريات بعدما حقق الفوز علي وادي دجلة بهدفين مقابل هدف، وتعادل مع كل من الاتحاد السكندري وغزل المحلة بنتيجة واحدة وهي هدف لكل فريق، وخسر لأول مرة فى الموسم الحالى من الزمالك بهدفين.

الفارس الأبيض يؤكد تفوقه بالثلاثة على أحمد سامى

تعد مواجهة اليوم، هى الثالثة التى تجمع أحمد سامى المدير الفنى للفريق السكندرى مع الزمالك، منذ تواجده على رأس القيادة الفنية للموج الأزرق، حيث نجح فى المباراة الأولى والتى جمعت الفريقين فى نهاية الدور الأول للدورى من التعادل بثلاثة أهداف لمثلهما فى لقاء مثير كان أبناء ميت عقبة تقدموا بثلاثة أهداف مقابل هدف حتى الخمس دقائق الأخيرة من عمر اللقاء والذى نجح فيهم سموحة من خطف هدفين مباغتين ليخطف نقطة التعادل .

وفى دور الـ16 لبطولة كأس مصر جمع لقاء قوى الفريقين أيضا باستاد الإسماعيلية، تقدم فيه فى الدقيقة 55 من عمر اللقاء سموحة بهدف عالمى لصلاح محسن، إلا أنه وقبل نهاية اللقاء بـ9 دقائق استطاع إمام عاشور إدراك هدف التعادل، ليعود بعدها وفى الشوط الرابع من اللقاء أحمد سيد زيزو ليحرز الهدف الثانى للزمالك يصعد به لدور الثمانية من البطولة.
وفى مباراة اليوم، تذوق سامى الخسارة الثالثة من الزمالك بهدفين دون رد، أحرزهما المغربى أشرف بن شرقى ثم عزز التقدم أحمد فتوح بهدف على الطريقة المارادونية.

 

بن شرقى وفتوح وأحداد يعوضون غياب مصطفى محمد

 

من أهم مكاسب الزمالك من الفوز على سموحة، منح فرصة المشاركة لحميد أحداد فى مركز رأس الحربة بدلاً من مصطفى محمد الذى غاب عن اللقاء لعدم الجاهزية الفنية، إلا أن أحداد لم يقدم المستوى المنتظر، كما ظهر تألق كل من أشرف بن شرقى الذى سجل هدف التقدم، بالإضافة إلى أحمد فتوح الذى عبر عن إمكانياته بتسجيل الهدف الثانى للأبيض بعد مراوغة مدافعي سموحة على الطريقة المارادونية، ويخطف جميع الأنظار.

كما ظهر خط هجوم الزمالك فى حالة انتعاش وتركيز، واللعب بأريحية شديدة مما منح الأبيض التفوق فى اللقاء، لاسيما وإن أغلب فرص أبناء ميت عقبة جاءت عن طريق بن شرقى ويوسف أوباما وحميد أحداد مع أحمد فتوح.

روقا يثبت أقدامه وعبد الغنى يتألق فى الدفاع

فى الوقت الذى تألق محمد أشرف روقا فى منطقة وسط الملعب وتعويض غياب طارق حامد الذى كان يعانى فى الأيام الماضية بسبب الإصابة بفيرس كورونا، كما عوض محمد عبد الغنى غياب محمود علاء الذى غاب بسبب الإصابة بنفس الفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق