بيت الفلسفة ” ينظم مؤتمر الفجيرة الدولي بعنوان «الفلسفة والرّاهن» خلال الفترة من 17- 20 نوفمبر المقبل

كتبت  _ هاجر سلامة
تحت رعاية وحضور سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة

و بمشاركة نخبة من الفلاسفة العرب والأجانب والمحاضرين وأصحاب الاختصاص في مجال الفلسفة والعلوم الإنسانية من مختلف الجنسيات.
أوضح احمد السماحي رئيس المؤتمر ان تنظيم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي للفلسفة تأكيداً للنجاح الكبير الذي حققه في نسخته الأولى ، وإسهامه في ترسيخ الدور الدولي والريادي لدولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الفلسفة ، و يعزز مكانة إمارة الفجيرة بوصفها مركزا إقليميا وعالميا للحوار الفلسفي».
وأكد ان هذه النسخة تستهدف استقطاب نخبة واسعة من الفلاسفة والمتحدثين الرائدين من مختلف دول العالم ومن مختلف الجنسيات، لتبادل الأفكار حول القضايا الرئيسية والرؤى الفلسفية الحديثة» .
و داعا الراغبين في المشاركة بالمؤتمر التسجيل عبر الرابط المخصص لذلك.
وتناقش موضوعات المؤتمر، الفلسفة وأبعادها المختلفة، وتأثيرها على الجوانب الحيوية ذات التأثير المجتمعي فى بناء الوعي وتعزيز الهوية وتطوير التعليم ، ومعنى الزّمن التّاريخيّ الرّاهن، وكيف ينظر فيلسوف فرنسيّ إلى الرّاهن، والقيم في عالم متغيّر، وغيرها من الموضوعات المعاصرة.
للاشتراك يرجى زيارة الرابط التالي https://www.ficop.ae/1593158515761610.html

يذكر ان «بيت الفلسفة» هوا المؤسسة الثقافية الأولى من نوعها انطلقت من إمارة الفجيرة في دولة الإمارات العربية لصياغة الوعي العقلاني ونشره وتعليمه.
و تهدف لنشر القيم الأخلاقية والجمالية والتنوير والتسامح ، وتسعى لخلق نخبة فكرية إماراتية تفكّر في واقعها تفكيراً منهجياً سليماً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى