تنازل 6 مرشحين عن خوض انتخابات النواب بسوهاج

أعلنت لجنة تلقى طلبات الترشح على انتخابات مجلس النواب 2020 بمحكمة سوهاج الابتدائية، اليوم الخميس، غلق باب التنازل عن الترشح، وتنازل 6 مرشحين عن خوض الانتخابات.

وقال مصدر بمحكمة سوهاج الابتدائية أن المرشحين المتنازلين عن الاستمرار في خوض الانتخابات ينتمون للدوائر الثانية والرابعة والسادسة والثامنة، مضيفًا أن عدد المرشحين على مستوى الثمان دوائر بالمحافظة بعد غلق باب التنازل بلغ 193 شخصًا.

وشهد مجمع محاكم سوهاج، في اليوم الأول من تلقي طلبات الترشح، زحامًا شديدًا من المرشحين المحتملين لانتخابات مجلس النواب ومؤيديهم لتقديم أوراق ترشحهم، وفق ما أعلنت الهيئة العليا للانتخابات.

وينص قانون انتخابات مجلس النواب وتعديلاته على أنه لكل مترشح أن يتنازل عن الترشح بإعلان على يد محضر أو بأي وسيلة رسمية أخرى تحددها الهيئة الوطنية للانتخابات ويجوز للمرشح التنازل بالتقدم إلى لجنة متابعة العملية الانتخابية بدائرة المحكمة الابتدائية المختصة، ويكون التنازل خلال 48 ساعة على الأكثر من تاريخ إعلان القائمة النهائية للمترشحين، ويثبت التنازل أمام اسم المرشح في كشف المترشحين بالدائرة إذا كان قد قيد في هذا الكشف.

كما يجوز التعديل في مترشحي القائمة أو التنازل عن الترشح فيها بطلب يقدم إلى الهيئة من ممثل القائمة خلال 48 ساعة على الأكثر من تاريخ إعلان القائمة النهائية للمترشحين، وتنشر الهيئة التنازل في صحيفتين يوميتين واسعتي الانتشار في اليوم التالي لانتهاء الميعاد المقرر للتنازل، ويعلن التنازل عن الترشح يوم الانتخاب على باب اللجان الفرعية.

يذكر أن عملية الانتخابات تجرى في المرحلة الأولى في دوائر 14 محافظة بالنظام الفردى وهي الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق