https://www.google.com/adsense/new/u/1/pub-7729647776385016/payments/verification

الجزائر تتوج بكأس العرب عقب فوزها على تونس ٠/٢

كتب  / احمد على

توج منتخب الجزائر بلقب بطولة كأس العرب 2021، بعدما حقق فوزا مثيرا على نظيره التونسى بهدفين دون مقابل، في المواجهة التى أقيمت بينهما مساء اليوم، السبت على ملعب “البيت”، فى نهائي البطولة التي تستضيفها قطر وتقام تحت رعاية الفيفا للمرة الأولى فى التاريخ.

تبادل المنتخبان الهجمات فى الوقت الأصلى من المباراة من خلال العديد الفرص الخطيرة للتهديف لكن فشل لاعبو تونس والجزائر فى هز الشباك خلال التسعين دقيقة، ليتجه نهائي كأس العرب 2021 للأشواط الإضافية والتي نجح خلالها “محاربى الصحراء” في حسم الفوز والتتويج باللقب.

أحرز أمير سعيود الهدف الأول لصالح منتخب الجزائر ضد تونس عن طريق تسديدة رائعة فى الدقيقة 99 من زمن المباراة، وذلك بعدما شارك اللاعب كبديل في الدقيقة 66 من اللقاء، ثم أضاف ياسين براهيمى الهدف الثانى فى الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الإضافى الثانى.

وخاض منتخب الجزائر المباراة بالتشكيل التالى: حراسة المرمى: رايس مبولحي / الدفاع: حسين بن عيادة – جمال بلعمري – عبدالقادر بدران – إلياس الشتي / الوسط: سفيان بن دبكة – حسام الدين مريزقي – ياسين براهيمي / الهجوم: الطيب مزياني – بغداد بونجاح – يوسف بلايلي.

فيما جاء تشكيل منتخب تونس كالتالى: حراسة المرمى: معز حسن / الدفاع: محمد دراجر – محمد أمين بن حميدة – منتصر الطالبي – بلال العيفة / الوسط: فرجاني ساسي – غيلان الشعلالي – حنبعل المجبري / الهجوم: نعيم السيلتى – يوسف المساكني – سيف الدين الجزيري.

وشارك الظهير الأيسر للنادى الأهلى على معلول كبديل مع منتخب تونس في الدقيقة 101 من زمن المباراة بدلا من اللاعب أمين بن حميدة.

وتعد هذه المرة هي الأولى في تاريخ منتخب الجزائر التي ينجح فيها في التتويج بلقب بطولة كأس العرب والتي انطلقت عام 1963 وحصد منتخب تونس لقب النسخة الأولى.

وخاض منتخب الجزائر طريقا هو الأصعب فى البطولة، فبعد أن تأهل وصيفاً لمنتخب مصر بأفضلية اللعب النظيف للفراعنة، كان على موعد مع منافس قوى هو المغرب في ربع النهائي، وتخطاه بركلات الترجيح، وفى نصف النهائي خاض مباراة صعبة ضد منتخب قطر أنهاها في اللحظات الأخيرة بالفوز بنتيجة 2-1.

في المقابل، تأهل منتخب تونس بعدما تربع على صدارة المجموعة الثانية، ثم واجه عمان في ربع النهائي ثم أقصى منتخب مصر من نصف النهائي في الثانية الأخيرة من المباراة بالفوز 1-0 بهدف عكسي من عمرو السولية.

ومن المقرر أن يحصل منتخب الجزائر البطل على 5 ملايين دولار، مقابل 3 ملايين للوصيف منتخب تونس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى