سوهاج : منافسة شرسة “مستقبل وطن ” يدفع بـــ 4 مرشحين فردى بدائرة أخميم وساقلتة

منافسة شرسة تنتظرها دائرة مركزى أخميم وساقلتة وحى الكوثر في الانتخابات البرلمانية القادمة 2020 ، وذلك عقب تسريبات تؤكد قيام حزب مستقبل وطن بالدفع بأربعة مرشحين فردي عن الدائرة ، وهم “زكريا حسان ، ووائل المشنب ، ومحمد لبيب ، وأكرم العمدة ” وبذلك تزداد المنافسة شراسة بإعلان “قاسم البحيرى ” النائب الأسبق خوض الانتخابات مستقلاً ، وكذلك إعلان ” غادة القاضي ” ، وعفيفي الشريف ” والبقية تأتي .

وأثار اختيار الحزب للمرشحين الأربعة تساؤلات عديدة بين أهالي الدائرة ، فلماذا لم يتم اختيار مرشحين فقط لتكون الفرصة أقوة في الإعادة ؟ حيث ستشهد هذه الانتخابات تحالفات خفية بين بعض المرشحين لخوض الجولة الثانية في الإعادة ، ولا يختلف أحد على قوة المرشحين الأربعة في الشارع الأخميمي .

أما النائب الأسبق “قاسم البحيري فيعتمد على رصيده السابق من الإنجازات خلال الدورة التى قضاها في مجلس الشعب ويطمع أيضاً في الوصول للإعادة وهذا الأمر وارد بقوة .

أما غادة القاضي فهي المرشحة الوحيدة من النساء والتى أعلنت خوضها للانتخابات البرلمانية 2020 معتمدة على أهالى قريتها والخدمات التى تؤديها ببعض القري فضلاً عن كونها من المرشحات اللاتى يعملن على أرض الواقع والتواجد بين المواطنين .

أما النائب الأسبق ” عفيفي الشريف ” فهو الآخر يعتمد على رصيده من الخدمات والإنجازات التى قدمها وما زال متواجداً بقوة على الساحة طامعاً في الوصول للجولة الثانية في الإعادة .

وهناك أيضاً تساؤلات عديدة في الشارع الأخميمي والساقلتي عن إمكانية وجود تحالفات بين أكرم فتحي العمدة من قرية الصوامعة شرق ، وزكريا حسان من ساقلتة ، وبين وائل المشنب ومحمد لبيب ، وكلها تكهنات لا يستطيع أحد الجزم بها خاصة مع ضعف الإقبال على التصويت ، وظهور مرشحين لم يقوموا بالإعلان عن ترشحهم حتى الآن ، خاصة النائب أحمد حلمي الشريف والذى لم يتبين حتى الآن خوضه للانتخابات ضمن القائمة أو فردى .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى