محمد العليمي : الحاجة “صفية” أم المصريين المثالية

محمد العليمي : الحاجة “صفية” أم المصريين المثالية

رغم كل ما تعانية المرأة المصرية ورغم كل ما تكابدة من صعاب تطل علينا من جديد لتعلن وبكل قوة انها حصن المجتمع في زمن قل فيه الحياء.. إنها الحاجة “صفية ” أم المصريين المثالية .


بينما صمت بعض الرجال وتواري البعض الأخر وقفت أم المصريين وسط القطار لتدافع عن شاب مجند يعاني وحيداً من صفاقة وسفالة مشرف ومدير قطار المحلة لتنقذه من الطرد من القطار لضيق ذات يده وإهانه شخصه وذلك حين قرر المجند ان يحفظ ماء وجهة ويغادر القطار ، لكن الحاجة “صفية” وقفت ثائرة لتقرر دفع ثمن تذكرة القطار للمجند في حين رفض المجند وحاول جاهداً مغادرة القطار وأعلنتها صارخة في وجه أشباه الرجال “المشرف ومدير القطار” – انا هدفع له أقعد يا أبني انا عندي زيك –

الحاجة صفية أم مصرية ومعلمة فاضلة ومربية أجيال اتمني ان تنقل مروئتها وشهامتها لتلاميذها لنجد من بينهم شباب ورجال بمعني الكلمة يصلحون لقيادة مسيرة الغد .

كلي ثقة في معالي وزير النقل الفريق أول كامل الوزيري – وفيما سيتخذه من قرارات عقابية رادعة لمشرف ومدير القطار لما بدر منهم في حق المجند وفي حق زيه العسكري، وأتمني ان يصدر قرار بإعفاء المجندين البسطاء من دفع أجرة الإنتقال بالمواصلات العامة الحكومية نظراً لقيامهم بواجب وطني .
وأنتظر تكريماً رئاسياً كما تعودنا دائما من رب الأسرة المصرية الرئيس عبد الفتاح السيسي ليكرم الحاجة صفية كأم مثالية لعام ٢٠٢٠ كنموذج مشرف لكل أمهات مصر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى