أبو خضرة يكتب …أخميم ترفع شعار ” مولد وصاحبه غايب “

لا حديث للشارع الأخميمي منذ أيام إلا عن كورونا والحالات المتزايدة بصفة مستمرة والتى وصلت إلي 41 حالة إيجابية و10 حالات وفاة والعدد قابل للزيادة خلال الأيام القادمة .

والحقيقة الصادمة بأن الأسبوعين المقبلين سيشهدان تزايداً ملحوظاً في ظل اجراءات ضعيفة لتطبيق الحظر سواء على المواطنين في الشوارع ، أو على المحلات التجارية والمقاهي والغرز والكوافيرات الرجالي والحريمي والتى تنذر بكارثة كبري لا يحمد عقباها أن لم تتخذ اجراءات قوية وصارمة من قبل جميع الجهات المعنية بتطبيق الحظر .

وفي ظل امتلاء المستشفيات ورفض مستشفيات أخري قبول حالات وعزلهم منزلياً وجب على المواطنين الالتزام بكل ما تعنيه الكلمة ، ومنع الاختلاط والبعد الاجتماعي والذي سبب تزايداً ملحوظاً خلال أيام العيد ، لذلك طالب الأهالى اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج ، واللواء دكتور حسن محمود باتخاذ اجراءات من شأنها إنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل تفشي هذا الوباء .

ومن هنا كان هناك دوراً مجتمعياً من بعض رجال الأعمال والشباب أيضاً في التبرع والمساهمة ، سواء بالكلور أو الجوانتيات أو كحول ، أو الماسكات في ظل غياب رجال أعمال كبار في أخميم العامرة بأصحاب الملايين ، حتى أن أهل الميت يبحثون عن سيارة لنقل مواتهم فلا يجدون ، أو يبحثون على من يقوم بالتغسيل فلا يجدون ومنهم من قام بعملية التغسيل لأقارب له فى مخالفة صريحة من الممكن أن تتسبب في كارثة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى