المنتجين العرب يساند السيسي والدوله المصرية في حفاظها على أمنها القومي

كتب محمد صوابى
أصدر الاتحاد العام للمنتجين العرب بكل كوادره العربية ومؤسساتة الإعلامية المنتشرة في ١٨ دوله عربية بيانا شدد فيه على الوقوف بكل قوة إلى جانب الدوله المصريه في الحفاظ على أمنها القومي وتأييده الكامل لجميع الإجراءات والتدابير التي تتخذها مصر في ظل القياده الحكيمه والرشيده للرئيس عبد الفتاح السيسي ضد التدخل التركي في ليبيا لما يمثله من تهديد الأمن القومي المصري وتأثيراته السلبيه على منطقه البحر المتوسط.

وجاء في بيان صحفي صادر عن الاتحاد : ان مصر في طليعه المدافعين عن الأمن القومي العربي مؤكدا ان مصر لن تتهاون في اتخاذ كل الإجراءات التي تحافظ على أمن واستقرار ليبيا ووحده اراضيها من التدخل التركي و أن مصر لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذه التصرفات الرعناء غير المسئولة ولايمكن ان تخضع لو تترك أمنها القومي لعبه في ايد الغزاة وسوف تدافع عن أمنها القومي وما يمس مصالحها الحيوية ومصالح أشقائها وستتخذ كافة الإجراءات الواجبة اللازمة لمواجهة هذه التهديدات والتصرفات غير المقبولة.
واشاد الاتحاد في بيانه بجهود الدوله المصريه الخيره في سبل تسويه الأزمة الليبيه والمساعي المخلصة للرئيس عبد الفتاح السيسي للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في ليبيا والعوده الي المسار السياسي مثمنا الدور المحوري العربي والثقل الاستراتيجي والأمني الذي تلعبه مصر في حل قضايا المنطقه بعيدا عن التدخلات الاجنبيه في الشؤون الداخليه للدول العربية.
وأضاف الاتحاد : ان قدرات القوات المسلحه تبث الطمأنينه والاعتزاز في قلوب المصريين والعرب مؤكدا ان خطاب الرئيس السيسي الاخير شامل ويتسم بما هو معهود من الرئيس من وضوح في الرؤيه والحديث المباشر.
وأكد الاتحاد في بيانه على مشروعية التدخل المصري في ليبيا واعتبار أمنها خطا أحمر لأنها امتداد طبيعي للأمن القومي المصري في ظل التحركات التركيه الاخيره التي تهدد أمن ومستقبل ليبيا والتي تنم على أطماع انقره المعروفه في ثرواتها.

واختتم الاتحاد بيانه مؤكدا على تضامنه ودعمه الكامل للدوله المصريه ورئيسها في كل متتخذه من إجراءات حمايه أمنها واستقرارها وحقها في الدفاع عن النفس في إطار الشرعيه الدولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق